أفضل 10 تطبيقات للصحة النفسية والعقلية للاندرويد 2024

تطبيق الصحة النفسية

تطبيقات للصحة النفسية والعقلية تعد الصحة العقلية جانبًا أساسيًا من صحتنا العامة، وفي هذه الأيام، يمكن لتطبيقات الهاتف المحمول أن تلعب دورًا مهمًا في إدارة صحتنا النفسية. سواء كنت تتطلع إلى إدارة التوتر، أو تحسين حالتك المزاجية، أو ممارسة التأمل، أو تتبع عواطفك، فهناك الكثير من التطبيقات المصممة لمساعدتك في العناية بصحتك العقلية. في هذه المقالة، اخترنا أفضل تطبيقات الصحة العقلية المتاحة اليوم.


1. تطبيق الصحة النفسية MindTales


تطبيق الصحة النفسية

لنبدأ مع MindTales. يعد هذا أحد أفضل تطبيقات الصحة العاطفية ويمكن أن يساعدك في التخلص من القلق والاكتئاب. تم تصميم التطبيق من قبل فريق من كبار المتخصصين في مجال الصحة العقلية وكان هذا الفريق بقيادة الدكتور خوسيه هاميلتون. يستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) لتخصيص تقنيات اليقظة الذهنية التي تناسب احتياجاتك. إذا كنت تبحث عن تطبيق قوي للصحة العقلية، فإن MindTales يعد خيارًا رائعًا.

2. تطبيق الصحة النفسية Norbu


تطبيق الصحة النفسية


يعد Norbu أحد أشهر تطبيقات الصحة العقلية التي يمكن أن تساعدك في التغلب على الاكتئاب والقلق. يأتي مع اختبار تقييم الصحة العقلية حيث يمكنك الإجابة على الأسئلة اليومية والحصول على تقييم للصحة العقلية مرتين في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم Norbu أيضًا مجموعة متنوعة من دروس العلاج السلوكي المعرفي (CBT) التي يمكن أن تساعدك في إدارة مشكلاتك. يمكنك استخدام التطبيق مجانا.

3. تطبيق الصحة النفسية Talkspace Counseling & Therapy


تطبيق الصحة النفسية

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى المزيد من المساعدة المباشرة بشأن مشكلات القلق أو الاكتئاب لديك، فيمكنك استخدام Talkspace. تعد هذه إحدى الطرق الأكثر ملاءمة للحصول على المساعدة لأن التطبيق يوصلك بالمعالج المرخص في ولايتك. يمكنك استخدام الاتصالات النصية أو الصوتية أو المرئية للحصول على المساعدة. تبلغ رسوم الجلسة الأسبوعية 150 دولارًا فقط، وهو أمر مريح للغاية. يمكنك أيضًا اختيار الاشتراك الشهري الذي سيكلفك 65 دولارًا شهريًا. يقدم التطبيق معالجين مختلفين حتى تتمكن من تغيير المعالجين وقتما تشاء.

4. تطبيق الصحة النفسية Woebot


تطبيق الصحة النفسية

Woebot هو تطبيق صحي حائز على جوائز ويمكنه مساعدتك في التعامل مع مشكلات التوتر والاكتئاب. يستخدم التطبيق تقنيات مجربة مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT) والعلاج السلوكي الجدلي (DBT) لمساعدتك في حل مشكلاتك. ويتضمن أيضًا مئات القصص القائمة على الأدلة والتي ستساعدك على تعلم كيفية التعامل مع مستويات التوتر. إذا كنت تبحث عن تطبيق شامل لتتعلم كيفية إدارة مستويات التوتر لديك، فإن Woebot يعد خيارًا قويًا للغاية.

5. تطبيق الصحة النفسية Sanvello


تطبيق الصحة النفسية

يعد Sanvello أحد أكثر تطبيقات الصحة العقلية شيوعًا والتي يمكن أن تساعدك في إدارة مشكلات التوتر والقلق والاكتئاب. يستخدم التطبيق تقنية العلاج السلوكي المعرفي (CBT) التي أثبتت جدواها لمساعدتك في حل هذه المشكلات. كما يأتي أيضًا مع رحلات إرشادية تسمى "Master Classes" حيث يمكنك تعلم كيفية إدارة مشكلات التوتر والقلق من الخبراء. تقدم Sanvello أيضًا خططًا صحية للمستخدمين المقيمين في الولايات المتحدة.

6. تطبيق الصحة النفسية BetterHelp


تطبيق الصحة النفسية

BetterHelp هو تطبيق استشارات عبر الإنترنت حيث يمكنك الحصول على المساعدة من معالجين ومستشارين محترفين حول العالم. يتضمن التطبيق أكثر من 3000 متخصص سيساعدونك في إدارة مشكلات التوتر والقلق والاكتئاب. يمكنك الدردشة معهم أو تحديد موعد لجلسة مباشرة حيث يمكنك وصف حالتك وسيساعدونك على استخدام أفضل التقنيات.

7. تطبيق الصحة النفسية I am Affirmations quotidiennes


تطبيق الصحة النفسية

أحد الأسباب التي تجعلنا نجد أنفسنا نعاني من التوتر والقلق هو التفكير السلبي. "أنا" هو تطبيق تذكير التأكيد اليومي الذي يساعد على تجديد عقلك وتغيير الأفكار السلبية. لديك خيار تحديد نواياك اليومية وتعيين تذكيرات وسيذكرك التطبيق بنواياك اليومية من خلال الإشعار. قد يبدو هذا غير فعال بالنسبة لك، لكنه في الواقع فعال ويستخدمه الكثير من الأشخاص حول العالم. يمكنك استخدام التطبيق مجانا.

8. تطبيق الصحة النفسية Ten Percent Happier


تطبيق الصحة النفسية

Ten Percent Happier هو تطبيق للتأمل سيساعدك على إدارة مشاكل التوتر والقلق لديك. يتضمن التطبيق مجموعة من مقاطع الفيديو والتأملات التي ستساعدك على تعلم التأمل. ويقدم أكثر من 500 تأملات موجهة حول قضايا مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق أيضًا على قسم مخصص للنوم حيث ستجد تأملًا مريحًا يساعدك على النوم. يمكنك استخدام التطبيق مجانا.

9. تطبيق الصحة النفسية Headspace


تطبيق الصحة النفسية

Headspace هو تطبيق شائع للتأمل واليقظة مصمم لمساعدة المستخدمين على تقليل التوتر وتحسين النوم وزيادة مدى الانتباه. يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من جلسات التأمل الموجهة، المناسبة لمستويات الخبرة المختلفة، وتغطي موضوعات مثل القلق وإدارة التوتر والتركيز.

10. تطبيق الصحة النفسية Calm


تطبيق الصحة النفسية

يعد Calm أحد أشهر تطبيقات التأمل والنوم التي يمكن أن تساعدك في التغلب على مشكلات التوتر والقلق. يأتي التطبيق مع العديد من مستويات التأمل الموجهة التي تركز على موضوعات مختلفة مثل تهدئة القلق وإدارة التوتر والنوم العميق والعلاقات والامتنان وغير ذلك الكثير. كما يقدم دروسًا متقدمة حيث ستتعلم كيفية الحفاظ على الهدوء من المعالجين المحترفين هناك. يمكنك استخدام التطبيق مجانا.

خاتمة

هذه بعض من أفضل تطبيقات Android للصحة العقلية. يمكن أن تكون ألعاب الهاتف المحمول أيضًا وسيلة رائعة لتخفيف التوتر ويمكنك الاطلاع على أفضل 10 ألعاب مجانية لهاتف الاندرويد حيث شاركنا بعضًا من أفضل ألعاب Android. قم أيضًا بزيارة موقعنا على الإنترنت للحصول على المزيد من الأدلة المفيدة.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-